الرئيسية » قصص نجاح » أهم 10 مبدعين في عالم التقنية

أهم 10 مبدعين في عالم التقنية

نستخدم التكنولوجيا والأجهزة الحديثة، ونقضي ساعات وأيام في ألعاب الفيديو، ونتصفح الإنترنت ونجوب المواقع هنا وهناك، لكننا لا نعرف من ساهم في صناعة كل هذا؟ إليكم أهم 10 رجال غيّروا وجه التكنولوجيا على وجه هذا الكوكب.

Technology Human being

    • ستيف جوبز

ستيف جوبز، أحد مؤسسي شركة Apple, ومن الآباء الروحيين للتكنولوجيا في وقتنا الحالي، وقد أعاد ستيف جوبز تعريف التكنولوجيا من خلال منتجات غيرت العالم، مثل الكمبيوتر الشخصي وآيفون وآيباد وآيبود.

    • مارك زاكربيرغ

يرجع الفضل لمارك زاكربيرغ في تحويل الإنترنت من مكان يذهب الناس إليه من أجل المعلومات إلى مكان يلتقي فيه الأصدقاء، فقد أعطى فيسبوك بعداً إنسانياً جديداً للإنترنت، وجعل من زاكربيرغ ظاهرة جيله الفريدة، وقد أصبح ثاني أصغر ملياردير في العالم سناً، والطريف أن الملياردير الأصغر على الإطلاق هو شريك غرفته وشريكه في الموقع داستن موسكوفيتس الذي يصغره بثمانية أيام.

    • بيل غيتس

مؤسس شركة مايكروسوف بيل غيتس وهو أغنى رجل في العالم منذ عام 1995 وحتى 2007، وثاني أغنى رجل في العالم حالياً، وهو الآن عضو غير تنفيذي في مجلس إدارة مايكروسوفت ويمتلك 8% من أسهم الشركة.

    • لينوستورفالدز

يكاد لا يعرف أحد عن لينوستورفالدز شيئاً خارج دائرة المهتمين بالتكنولوجيا، ذلك المهندس الفنلندي أحد أكثر الشخصيات تأثيراً في مجال البرمجيات في العالم، وهو من أشد المؤمنين ببرمجيات المصادر المفتوحة، وهو المبادر الأول لتطوير بيئة تشغل Linux Kernel، وهي بيئة التشغيل التي تعمل عليها الكمبيوترات العملاقة العشر الأسرع في العالم.

    • لاري بيج وسيرجي برين

لاري بيج وسيرجي برين هما مؤسسا غوغل, وقد بدءا تشغيل محرك البحث عام 1998 من قبو في منزل متواضع، وبعد 12 عاماً أصبحت غوغل شركة الوسائط الأكبر في العالم.

    • إيفان ويليامز

على الرغم من عدم إكمال إيفان ويليامز لتعليمه الجامعي فإنه مؤسس تقنيات التواصل الأساسية التي شكلت المدونات وموقع تويتر على الإنترنت.

    • شينغرو مياموتو

حتى وإن لم تكن من محترفي ألعاب الفيديو فلا بد أنك سمعت عن أسماء مثل ماريو، دونكي كونغ، أسطورة زيلدا، كل هذه الأسماء العملاقة في عالم الألعاب كان وراءها شينغرو مياموتو مصمم ألعاب نينتيندو الإلكترونية.

    • جيفري بيزوس

أطلق جيفري بيزوس موقع التجارة الإلكتروني أمازون عام 1994 من مرآب منزله في سياتل، وقد تمكن من تغيير معالم التسوق الإلكتروني للأبد، وبدأ ببيع الكتب لكنه أصبح موقعاً لبيع كل شيء تقريباً.

    • تيم بيرنرز لي

تيم بيرنرز لي، عالم الفيزياء وعلوم الكمبيوتر وصاحب فكرة الشبكة العنكبوتية في الأساس ومصمم أول متصفح إنترنت وأول خادم إنترنت في العالم، أي أن الفضل يعود إليه في قدرتنا على الدخول إلى الإنترنت والتصفح.

    • أكيو موريتا

ترك أكيو موريتا عمل العائلة في تجارة الساكي وصوص الصويا لكي يؤسس شركة سوني صاحبة العديد من الاختراعات التي غيرت حياتنا، مثل شرائط التسجيل الممغنطة والراديو الصغير بحجم الجيب وأجهزة تسجيل الصوت، كل هذه الاختراعات والمنتجات ظهرت تحت قيادته.

الوسوم:
السابق:
التالي:

رأيك يهمنا، شاركنا أفكارك وأضف تعليق

لن يتم نشره Required fields are marked *

*

لأعلي