الرئيسية » برامج مجانية » متصفحات الويب أيهم أختار؟

متصفحات الويب أيهم أختار؟

browsers

في عالم يتسم بتنوع الإختيارات والفرص، يغدو إختيار أبسط الأشياء صعبا وذا قيمة كبيرة، ولنساعدك قليلا في مهمتك لاختيار متصفح ويب يلبي طلباتك ويجعلك تحب الويب كما نحبه نحن، إليك هذا الموضوع التعريفي الذي يقدم لك إطلالة على متصفحات الويب الحالية، إيجابياتها وسلبياتها، ليغدو إختيارك سهلا وممتعا.

متصفحات الويب هي برمجيات تطبيقية لاسترجاع وعرض المعلومات على الشبكة العنكبوتية العالمية. وتعتبر من أهم البرامج في أي حاسوب، بل لن يجادلنا إثنان إذا قلنا أنها أهم برنامج في حواسبنا، فبدونها لن نتمكن من زيارة المواقع المختلفة أو أن نبقى على تواصل مع أصدقائنا على الشبكات الإجتماعية.

متصفحات الويب الرئيسية اليوم هي :

  1.  إنترنت إكسبلورر
  2. موزيلا فيرفكس
  3. جوجل كروم
  4. أبل سفاري
  5. أوبرا سوفت وير
  6. غير ذلك يوجد العديد من المتصفحات الأخرى لكن أقل أهمية من حيت نسبة الإستخدام…
نبذة تاريخية عن متصفحات الويب :

مايكروسوفت مع متصفح إنترنت إكسبلورر في عام 1995، التي بدأت صناعة حرب المتصفحات. عن طريق إنترنت إكسبلورر مع ويندوز مايكروسوفت كانت قادره على فرض هيمنتها على السوق.

اوبرا عقدت عام 1996، على الرغم من أنه لم ينجح قط في استخدام على نطاق واسع، استخدمت على 2٪ من حصة المتصفحات ابتداء من شهر أكتوبر .

في عام 1998، أطلقت نتسكيب مؤسسة موزيلا في محاولة لإنتاج متصفح تنافسي باستخدام نموذج مصدر مفتوح . هذا المتصفح تطور في فيرفكس.

متصفح أبل  سفاري كان أول اصدار تجريبي بيتا في يناير 2003، ابتداء من شهر أكتوبر 2009، أصبح لديها نسبة مهيمنة من أبل ومقرها تصفح الإنترنت.

المتسابق الأخير في السوق الرئيسية لمتصفح جوجل أساس وب كات كروم ، أول اصدار في سبتمبر 2008. ابتداء من شهر أكتوبر 2009.

الوسوم:
السابق:
التالي:

رأيك يهمنا، شاركنا أفكارك وأضف تعليق

لن يتم نشره Required fields are marked *

*

لأعلي