الرئيسية » علوم وتكنولوجيا » تكنولوجيا » موقع WolframAlpha يقول لك ماهي الطائرات التي تحلق فوق رؤوسنا

موقع WolframAlpha يقول لك ماهي الطائرات التي تحلق فوق رؤوسنا

أعلن محرك البحث الذكي WolframAlpha انه اصبح بمقدوره تحديد موقع الطائرات التي تحلق فوق مستعملي الموقع في أي وقت بعينه. زوار موقع محرك البحث الذين يرغبون في معرفة الطائرات التي تمر الان في منطقته , يمكنهم أيضا معرفة نوع الطائرة , ارتفاعها بالاظافة الى الشركة المالكة للطائرة.الموقع يستعمل معلومات دقيقة لتقديم الخدمة للراغبين فيها.

ما هو محرك البحث WolframAlpha :
وُلفرَم ألْفا ، هو محرك بحث أطلق عند الساعة الثالثة من صباح 16-05-2009. على خلاف محركات البحث التقليدية، فإن ولفارم يقوم بالإجابة عن الأسئلة التي تطرح عليه في حين تقوم البواحيث ( محركات البحث )التقليدية بمجرد عرض قائمة من مواقع الإنترنت ذات العلاقة بالكلمات المفتاحية في التي يتم البحث عبرها.

فمثلاً يمكن استخدام محرك بحث ولفارم للإجابة عن سؤال “من أغنى رجل في العالم؟” قيقدم لنا اسم ذلك الشخص، في حين يقوم جوجل مثلاً عندما يطرح عليه نفس السؤال بعرض قائمة بمواقع الإنترنت ذات العلاقة بالكلمات المفتاحية المستخدمة في هذا السؤال.
بعض المطورين الذي جربوا محرك البحث الجديد أكدوا بأنه سيكون “قاتل جوجل” ولكن في الواقع فان Wolfarm ليس كمحركات البحث التقليدية حيث انه عبارة عن مجموعة من العمليات الحسابية التي تعتمد على أفكار من مطور محرك البحث ستيفن ولفرام.ومن الجدير بذكره أن جوجل قامت مؤخراً بإطلاق عملية البحث في البيانات العامة ولكنها لاتقارن بما يقوم به محرك البحث Wolfarm . بينما اتخذ آخرون في وصف محرك البحث الجديد منحى آخر حيث وصفوه بأنه قاتل ويكيبيديا حيث أنه يقدم اجابات للاسئلة التي تقوم بسؤاله اياها وبطريقة مذهلة. المعرفة الحسابية التي يتمتع بها محرك البحث الجديد ستقدم ميزات جديدة لعمليات البحث لا يتمتع بها أي باحوث آخر. وعلى الرغم من ذلك فان بعض المنتجات الأخرى مثل Wolfram Alpha لم تكتب لها النجاح في الإنترنت.

WolframAlpha

الوسوم:
السابق:
التالي:

رأيك يهمنا، شاركنا أفكارك وأضف تعليق

لن يتم نشره Required fields are marked *

*

لأعلي