الرئيسية » صحة وتغدية » طرق مجربة لتنمية ذكاء طفلك قبل أن يولد

طرق مجربة لتنمية ذكاء طفلك قبل أن يولد

طرق وأفكار مجربة لتنمية ذكاء طفلك قبل ان يولد

كل أم  على وجه الأرض ترغب في أن تحظى بطفل ذكي يملك من النباهة والفطانة ما يؤهله لأن يكون عبقري عندما يكبر , فهذه الأمنية تداعب عقل كل ام تنتظر وليدها وبرغم ان الوراثة تلعب دورا كبيرا في ذكاء الطفل , الا اننا لابد ان نعترف ايضا بأن هناك عوامل مساعدة قد تساعد علي نمو ادراك وذكاء الطفل حتي قبل مولده .

نعم لاداعي للعجب فبأمكانك الأن عزيزتي المرأة الحامل تنمية ذكاء طفلك وهو مازال في بطنك جنين صغير لم يولد بعد ! نصائح هامة تنمي ذكاء طفلك اثناء الحمل:

1- التحدث مع الطفل الجنين :

توثيق علاقتك بالطفل اثناء فترة الحمل بالحديث معه امر يبدو غريب لبعض الأمهات , ولكنه به الكثير من الفوائد علي ذكاء الطفل وادراكه , فقيام المرأة الحامل بالتحدث الي الطفل ومداعبته بتحسس بطنها برفق ومحاوله اداره الحديث اثبت العلماء انه يعمل على تطور دماغ الطفل .

2- إشراك الطفل في هوايات الأم أثناء الحمل :

هناك حقيقة يجب ان تدركها المرأة الحامل وهي ان الطفل قادر علي السمع وهو مازال جنين في الرحم, فلتنتهز المرأة الحامل هذه الفرصة ولتقوم مثلا برفع صوتها اثناء القراءة حتي يستطيع الطفل سماع صوتها , فقيام الأم بذلك بالأضافة الي انه يمنح الطفل الشعور بالطمأنينة والهدوء فهو يساعد علي تطوير اللغة في دماغ الطفل مكما اثبتت احدث الدراسات العلمية .

3- تخلص الأم الحامل من التوتر :

الأجهاد والتوتر الذي قد تتعرض له المرأة الحامل قد يكون له تأثير سلبي علي نمو الطفل البدني والعقلي ايضا حسب ما ورد في احدث دراسات طب الأطفال .

4- الحصول علي وجبات مغذية :

دماغ الطفل تتطور بسرعة البرق وبالتالي فهي بحاجة الي كل العناصر الغذائية الحيوية الخاصة بتطوير دماغه بشكل صحيح , لذلك لابد ان تتأكد المرأة الحامل من تناول وجبات غنية بالبروتينات الخالية من الدهون , ولذلك ننصح بأستشارة اخصائي التغذية لأعداد نظام غذائي مفيد لصحة الطفل والمرأة الحامل .

5- الأستماع الي الموسيقي الهادئة :

اثبتت احدث الدراسات العلمية المعنية بصحة الطفل اثناء فترة الحمل ان سماع المرأة الحامل للموسيقي الكلاسيكية الهادئة يساعد علي نمو ذكاء الطفل الذي لم يولد بعد بالأضافة الي التأثير الجيد على مزاج وصحة المرأة الحامل الذي ينعكس بالضرورة علي صحة الطفل النفسية .

6- المكملات الغذائية :

الي جانب وجود نظام غذائي متوازن ننصح المرأة الحامل بأخذ جرعات منتظمة من المكملات الغذائية تحت استشارة الطبيب و لتضمن حصولها علي جميع العناصر الغذائية حتى لا تعرض نمو الطفل للخطر في اي مرحلة من مراحل الحمل .

7- عدم التدخين :

عدم تدخين المرأة الحامل امر معروف مسبقا ولكننا نؤكد اليوم على عدم تعرضها ايضا للتدخين السلبي الذي لا يقل خطورة عن التدخين ويكون له تاثير سلبي علي نمو الطفل البدني والعقلي .

8- المشي وتعرض الطفل لأصوات مختلفة :

مشي المرأة الحامل في الهواء الطلق يسمح للطفل الأستماع الي اصوات مختلفة تعتبر بمثابه محفزات متنوعة لعقله , ولكن بشرط ان تكون الأصوات هادئة وليست صاحبة
والأن بعد ان قدمنا نصائح هامة حتى تنمي ذكاء الطفل قبل ان يولد بعد , لابد اننا ادركنا انه يجب اعداد الطفل قبل ان يولد ليس بدنيا فقط انما ذهنيا ايضا ونفسيا ايضا.

إذا أعجبكم الموضوع لا تنسوا أرجوكم مشاركته مع أصحابكم بإستعمال الأدوات أسفله … شكرا

تنمية ذكاء الجنين

Comment Tomber Enceinte Rapidement

الوسوم:
السابق:
التالي:

رأيك يهمنا، شاركنا أفكارك وأضف تعليق

لن يتم نشره Required fields are marked *

*

لأعلي