الرئيسية » عالم الأنترنت » نجوم كرة يطالبون بسحب تنظيم بطولة أوربا من إسرائيل

نجوم كرة يطالبون بسحب تنظيم بطولة أوربا من إسرائيل

المبادرة صدرت عن اللاعب المالي عمر كانوتيه وضمت 62 لاعبا عالميا

انظم عدد كبير من نجوم الكرة العالمية إلى موقعي عريضة موجهة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم تطلب منه سحب شرف تنظيم كأس أمم أوروبا للشباب من إسرائيل. وضمت العريضة توقيع عدد كبير من نجوم الكرة العالمية والعربية يطالبون بسحب شرف تنظيم بطولة كأس الأمم الأوروبية للشباب من إسرائيل بسبب تصرفاتها الوحشية تجاه الشعب الفلسطيني ومؤسساته الحكومية والرياضية والخاصة على حد سواء.

والعريضة عبارة عن مبادرة شخصية لمهاجم أشبيلية السابق اللاعب المالي فريدريك عمر كانوتيه، الذي نشر في موقعه الرسمي على الشبكة العنكبوتية تفاصيل العريضة الموقع عليها من قبل 62 لاعباً أبرزهم مهاجم شينغهاي شينهوا الصيني ديديه دروغبا والبلجيكي إيدين هازارد صانع ألعاب تشيلي الإنجليزي والفرنسي أبو ديابي متوسط ميدان آرسنال الإنجليزي.

وتواجدت بعض الأسماء العربية من ضمن الموقعين على عريضة كانوتيه منهم الجزائريين رياض بودبوز لاعب سوشو الفرنسي وهلال سوداني مهاجم فيتوريا البرتغالي وحسان يبدا لاعب غرناطة الإسبانية وبلال العامراني لاعب أولمبيك مرسيليا الفرنسي وفلورينت حنين لاعب براجا البرتغالي بالإضافة إلى المغاربة كريم آيت فانا لاعب مونبلييه الفرنسي وشهير بلغزواني لاعب أجاكسيو الفرنسي وعاطف شحشوح لاعب سيفاسبور التركى.

كما برز عدد كبير من اللاعبين الأفارقة الموقعين على العريضة منهم السنغالي ديمبا با هداف نيوكاسل الإنجليزي وممادو نيانج مهاجم السد القطري وأندري وجوردان أيو لاعبي مرسيليا الفرنسي و وموسى سو لاعب فناربخشة التركي.

واعتبر الموقعون من اللاعبين على العريضة منح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا إسرائيل شرف تنظيم كأس الأمم الأوروبية للشباب في صيف العام المقبل مكافأة لها على أعمالها التي تضرب بعرض الحائط كافة المفاهيم والقيم الرياضية المنادى بها في المحافل العالمية.

وأشار اللاعبون إلى قصف الطائرات الحربية الإسرائيلية للملاعب الرياضية في غزة وقتل عدد من ممارسة كرة القدم اللعبة الشعبية الأولى في العالم مثلما حدث مع الفتى أبو دقة الذي كان يرتدي لباس نادي ريال مدريد الإسباني بالإضافة إلى اعتقال لاعبين اثنين من الأندية الفلسطينية في الضفة الغربية.

ويملك المالي كانوتيه تاريخاً مشرفاً بالوقوف بجانب القضية الفلسطينية منذ أمد طويل ودأب باستمرار على إظهار تضامنه مع الشعب الفلسطيني عندما كان لاعباً في نادي اشبيلية الإسباني قبل التوجه إلى الدوري الصيني ليلعب مع أحد أنديتها.

واحتفل كانوتيه عقب تسجيله هدفاً في مباراة للفريق الأندلسي ضمن منافسات كأس الملك الإسباني بطريقة خاصة وذلك بالكشف عن قميص داخلي كُتب عليه فلسطين بأكثر من لغة تزامناً مع الحرب الإسرائيلية الأولى على قطاع غزة أواخر 2008 واستمرت لـ22 يوماً قبل وقف إطلاق النار.

كما انضم كانوتيه إلى الحملة المطالبة بالإفراج عن اللاعب الفلسطيني محمود السرسك الذي كان أسيراً في السجون الإسرائيلية عقب اعتقاله لدى توجهه للاحتراف في مركز بلاطة أحد أندية الضفة الغربية.

وتستضيف إسرائيل كأس الأمم الأوروبية للشباب في الخامس من يونيو من الصيف المقبل علماً بأن الاتحاد الأوروبي قد أجل مباراة كريات شمونة وأثلتيك بلباو الإسباني ضمن منافسات الدوري الأوروبي يوروبا ليج قبل أسابيع بحجة عدم استقرار الوضع الأمني في الدولة العبرية جراء العمليات التفجيرية التي حدثت في تل أبيب ووصول صواريخ المقاومة الفلسطينية إلى قلب المدن الإسرائيلية كذلك.

المدافع المالي كانوتي

 إذا أعجبك الموضوع لا تنسى نشره بإستعمال الأدوات أسفله شكرا …

الوسوم:
السابق:
التالي:

رأيك يهمنا، شاركنا أفكارك وأضف تعليق

لن يتم نشره Required fields are marked *

*

لأعلي