الرئيسية » التنمية البشرية » الدول الأكثر سعادة حول العالم

الدول الأكثر سعادة حول العالم

السعادة كنز ثمين لا يأتي عن طريق الصدفة، ولكن من خلال العمل الجاد والتغلب على الصعاب، كما فعلت تلك الدول.

ربما تقاس السعادة بحسب الحالة المزاجية التي تعيشها، ولكن على ما يبدو أن الأمر عام، فهناك دول كاملة أكثر سعادة من غيرها وفقاً للإحصائيات الخاصة بعدد الأشخاص العاملين ونسبة البطالة ومستوى الجهل والكثير من التفاصيل الأخرى التي نتعرف عليها سوياً.

أناس سعداء

1- كندا

تتمتع كندا بمميزات فريدة تجعلها ضمن قائمة أكثر الدول سعادة في العالم، حيث تصل نسبة الأصحاء إلى 88 %، ويصل معدل العمل إلى 72%، بينما تصل نسبة الحاصلين على شهادات جامعية موثقة 88%، ويبلغ متوسط عمر الفرد هناك 80 عاماً.

2- أستراليا

الدولة التي تقع في نصف الكرة الأرضية الجنوبي، تصل نسبة القوة العاملة فيها إلى 72%، أما عدد الأشخاص الأصحاء فيصل إلى 85% بالإضافة لوجود دخل شهري قابل للصرف يتخطى حاجز الـ26 ألف دولار، أما متوسط الأعمار فهو 81 عاماً.

3- فنلندا

دولة تقع في شمال قارة أوروبا ويصل معدل العمالة فيها إلى 68%، ونسبة الأصحاء 68% بينما يوجد دخل شهري قابل للصرف بمقدار 24 ألف دولار، وعدد ضخم من الحاصلين على الشهادات العلمية الرفيعة تصل نسبتهم إلى 82%، أما متوسط الأعمار فهو 80 عاماً.

4- سويسرا

جمهورية فيدرالية تتكون من 26 مقاطعة، تصل نسبة العمالة فيها إلى 79% وعدد الأشخاص الأصحاء 87%، أما متوسط الدخل الشهري فهو 27 ألف دولار، و87% حاصلين على شهادات علمية، أما متوسط الأعمار فيصل إلى 82 عاماً.

5- هولندا

تصل نسبة رضا السكان عن مجهودات الحكومة إلى 75%، حيث يوجد أكثر من 77% من تعداد السكان يتمتعون بحالة صحية ممتازة، ويتساوى هذا الرقم مع نسبة الأيدي العاملة، متوسط الدخل الشهري في هولندا يتخطى حاجز الـ25 ألف دولار، بينما تصل نسبة التحصيل العلمي إلى 73%، مقابل 80 عاماً كمتوسط عمر الفرد.

6- النرويج

البلد الثانية في قائمة أكثر الدول سعادة حول العالم، فهناك 75% من تعداد السكان لديهم وظائف ثابتة، بينما يتمتع 80% من الشعب بحالة صحية ممتازة، على مستوى التعليم تصل نسبة التحصيل العلمي إلى 81%، بينما يبلغ متوسط عمر الفرد هناك 81 عاماً.

7- الدنمارك

أكثر البلدان سعادة في العالم، لماذا؟ لأن الدنمارك تضمن وظائف لـ71% من مواطنيها، بينما يتمتع 71% من الشعب بحالة صحية ممتازة وتصل درجة التحصيل العلمي هناك إلى 76%، بينما يصل متوسط عمر الفرد 79 عاماً.

لا تنسوا أرجوكم إذا أعجبكم الموضوع بمشاركته مع أصدقائكم باستعمال الأدوات أسفله وشكرا.

الوسوم:
السابق:
التالي:

2 تعليقات

  1. ما هاكذا تقاس السعادة…..السعادة هي بالقناعة بما أعطاك الله……و يجب الأخذ بالاعتبار معدلات الانتحار بين الأشخاص في هذه البلدان و هي عالية

  2. السعادة في تقوى الله وخشيته سرا وعلانية.

رأيك يهمنا، شاركنا أفكارك وأضف تعليق

لن يتم نشره Required fields are marked *

*

لأعلي