الرئيسية » عجائب وغرائب » اتحداك ان ترمي قشور البطيخ مرة اخرى اكتشفوا السبب !!!!

اتحداك ان ترمي قشور البطيخ مرة اخرى اكتشفوا السبب !!!!

البطيخ من افضل انواع الفكاهة فهو يغذي الجسم بالماء الذي يفقده الشخص في الصباح اثناء التعرق وهوه من الاطعمة الجيدة للكثير من الاشخاص ومن الاطعمة المفضلة وموجود تقريبا في جميع انحاء العالم و في كل بيت
ولكن الكثير منا لا يعرف فوائد البطيخ وخاصة فوائد قشر البطيخ.

وقبل أن نقوم بسرد فوائد قشر البطيخ ينبغي علينا أن نسلط الضوء على فوائد تناول البطيخ يومياً :
-يساعد على الترطيب والتخلص من الشعور بحرارة الجو.
-يساعد على الشعور بهدوء الأعصاب.
– يساعد على الشعور بالاسترخاء التام، والهدوء والراحة النفسية.
-يحسن المزاج العام.
-يساعد على تقليل الشعور بالعصبية.
-يخلصك من الاكتئاب.
-يجعلك تتمتع بنفسية أكثر راحة وهدوء.
-يقلل الشعور بالتهاب الأمعاء وانعدام الرغبة في تناول الطعام.

 

1- تحارب الجذور الحرة المسببة للسرطان

وفقا لمجلة علوم الأغذية والزراعة، فإن مادة السيترولين الموجودة فى قشرة البطيخ تلعب دوراً كبيراً فى طرد الجذور الحرة المسببة للسرطان، كما يتم تحويلها إلى أحماض أمينية و التى تمثل حماية للقلب والجهاز المناعى وتقى من السموم الضارة.

2- تزيد من الرغبة الجنسية

وقد لاحظ الباحثون من ولاية تكساس أن مادة السيترولين الموجودة بغنى فى قشرة البطيخ تساعد الأوعية الدموية على الاسترخاء الذى يمكن أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من عدم القدرة على الانتصاب، لذلك يطلق على البطيخ اسم “الفياجرا الطبيعية”.

3- فقدان الوزن

أظهرت الدراسات أن استهلاك السيترولين يؤدى إلى فقدان الوزن بنسبة 30 فى المئة، وهذا يرجع إلى أن السيترولين الموجود فى قشرة البطيخ يؤدى إلى خفض التعب العضلي، لذلك يتيح للناس مد مدة التدريبات الخاصة بهم، وبالتالى يحسن التحكم فى الوزن.

فوائد غذائية
القشر قد لا يكون مثل لحم البطيخ ، ولكن يمكنك أكله . 1 بوصة مكعب من قشرة البطيخ يحتوي على 1 .8 سعرة حرارية . الغالبية العظمى من السعرات الحرارية تأتي من الكربوهيدرات ، مع 0 .32 غرام لكل حصة . في حين أنك لن تستمد قدرا هائلا من المواد الغذائية الرئيسية من أكل قشرة البطيخ ، هذا الطعام لا تحتوي على بعض الفيتامينات . يوفر واحدة حصة 2 في المئة من السعرات اليومية الموصى بها من فيتامين (ج) و 1 في المئة من فيتامين B-6 يتطلب جسمك كل يوم . وهذا يجعل قشرة البطيخ جيدة لبشرتك والحصانة ، وكذلك على صحة الجهاز العصبي .

فوائد اقتصادية
يعتبر في المقام الأول ان المواد الغذائية للمخللات المصنوعة من قشرة البطيخ لتقديم طعم لاذع .
هناك المخللات محلية الصنع المصنوعة من قشرة البطيخ لتقديم بديل غير مكلفة لشراء المخللات . لأن غالبا ما يتم طرح قشرة البطيخ خارج وعدم استخدامها ، وإيجاد طرق لاستخدامها للأغذية ، مثل المخللات والمذاق أو المربى ، وتمتد وظيفة من هذه الفاكهة . يمكنك قص قشرة في الرماح وقطع ، وكذلك أجاد لأنها صفات . أزمة والملمس تحاكي المخللات المصنوعة من الخيار ، وتحصل على أكثر من استخدام الفاكهة .

 

محتوى سيترولين
يحتوي قشر البطيخ على مركب يعرف باسم سيترولين ، وفقا لدراسة نشرت في عدد يونيو 2005 من “مجلة اللوني .” سيترولين قد تخدم حتى مجموعة من الفوائد الطبية .أدلة في الطبعة مارس 2011 من “مجلة علوم الأغذية والزراعة” تشير إلى أن سيترولين في القشور البطيخ يعطيها الآثار المضادة للأكسدة التي تحمي لك من الضرر الحرة الراديكالية . بالإضافة إلى ذلك ، سيترولين يتحول إلى أرجينين ، حمض أميني حيوي للقلب ، ونظام الدورة الدموية والجهاز المناعي ، ويقول الباحثون من ولاية تكساس A & M الفاكهة ومركز تحسين الخضروات . هؤلاء الباحثين التكهن بأن قشرة البطيخ قد استرخاء الأوعية الدموية ولها دور في علاج ضعف الانتصاب .

فوائد قشر البطيخ
هذه هي فوائد قشر البطيخ المعروفة من البطيخ . هذه الفاكهة الحمراء هو قابض طبيعي يغير مظهر الجلد . ويمكنك تدليك بشرتك إما مع بشريحة بطيخ أو مع مزيج من العسل للحصول على أفضل النتائج . ويمكن إضافة مسحوق البندق لاستخراج العصير وعلاج البشرة الدهنية بشكل روتيني مع هذا العلاج . وعلاوة على ذلك يمكنك استخدام عصير البطيخ استخراج على وجهك والرقبة لإبقائها رطبة .

الشيخوخة
البطيخ هو مصدر غني من اللايكوبين ، فيتامين C و A . الجذور الحرة في الجسم يمكن أن يؤدي إلى الخطوط الدقيقة والتجاعيد وبقع الشيخوخة . هذه المواد المضادة للاكسدة تقلل من الجذور الحرة في الجسم وتوقف كل علامات شيخوخة الجلد . يمكنك تطبيق البطيخ على جلدك وتستهلك الفاكهة يوميا للحصول على أفضل النتائج .

رطوبة الجلد
البطيخ هو الفاكهة التي تحافظ على الجسم ورطوبة الجلد . إذا كان لديك الجلد الجاف ، يمكنك تناول البطيخ مع العسل لإبقائه رطب ، كما تتضمن هذه الفاكهة الحمراء في النظام الغذائي الخاص بك لتساعدك على البقاء منتعش وشباب .

يقلل من حجم مسام الجلد
البطيخ هو مصدر غني من فيتامين A . هذا الفيتامين يقلل من حجم مسام الجلد ، ويقلل من إفراز النفط المفرط من الغدد الدهنية .

ينشط الجلد
ميزة أخرى من البطيخ الجلد . تطبيق استخراج عصير البطيخ على الوجه يجدد وينشط الجلد مملة .
علاجات حب الشباب
تدليك الجلد مع عصير البطيخ كل يوم هو علاج طبيعي لـ علاج حب الشباب . إذا كنت عرضة لظهور حب الشباب والبثور ، واستخدام البطيخ للاستفادة بشرتك .

تغذية
البطيخ فاكهة الصيف لعلاج السعرات الحرارية المنخفضة . كوب واحد يوفر 50 سعر حراري ومصدر للفيتامينات A و C .
بينما البطيخ يحتوي على نسبة عالية من الليكوبين ، أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تحمي الجسم من أنواع معينة من السرطان وأمراض القلب . قشرة البطيخ يمنع الجسد أحلى من إفساد ويحتوي على فيتامين C إضافية ، والألياف والبوتاسيوم وكمية صغيرة من فيتامين B-6 . قشرة البطيخ يحتوي على عدد قليل جدا من السعرات الحرارية ، لذلك يمكن أن تضيف السائبة ومتنوعة لأطباق الخاص بك دون تهب الميزانية السعرات الحرارية .

الاستخدامات الطبية
قد يكون قشور البطيخ له فوائد طبية إضافية . البحث من قبل دائرة البحوث الزراعية اكتشفت أن القشور البطيخ يحتوي سيترولين .سيترولين يخلق أرجينين ، حمض أميني الذي يجعل البروتينات لجسمك ، ويلعب دورا في تخفيف الأوعية الدموية . بعض الناس لديهم نقص الطبيعي للأرجينين . ويجري حاليا درس البطيخ استخراج قشرة كعلاج محتمل للذبحة الصدرية وامراض القلب والدم الأخرى .

الاستخدامات
تناول قشرة يتيح لك استخدام كل من الأجزاء الصالحة للأكل من البطيخ ، وأنه يقلل من النفايات الغذائية . نظرا لمذاقها الخفيفة ، يمكنك استخدام القشور البطيخ في مجموعة متنوعة من الأطباق .
الثقافات الآسيوية تستخدم قشور البطيخ في اثارة بين بطاطس والسلطات والشوربات والأطباق الأخرى . القشور البطيخ مخلل هي الطبق الشعبي في الولايات الجنوبية . وتستخدم القشور البطيخ أيضا لجعل يحافظ على والمذاق والحلوى .

دراسات وابحاث
وجدت دراسة وزارة الزراعة الأمريكية أن قشرة البطيخ تقدم جرعة عالية من سيترولين ، وهو منالأحماض الأمينية التي تساعد على تمدد الأوعية الدموية لتحسين الدورة الدموية .

كيفية أكله: وضع القشرة في الخلاط مع إضافة السكر ، والروم ، و الفودكا ، إذا رغبت في ذلك .
واظهرت الابحاث ان البطيخ هو الفاكهة لها الفوائد العديد على الصحة بما في ذلك احتوائها على الأحماض الدهنية و البروتينات الأساسية والكثير من المعادن .
هذه البذور غنية بفيتامين B مثل الثيامين والنياسين وحمض الفوليك والمعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز والحديد والزنك والفوسفور والنحاس . الى جانب ذلك ، أنها هي مصدر كبير من السعرات الحرارية مع 100 غراما من بذور البطيخ توفير حوالي 600 غرام من السعرات الحرارية .
وتستخدم قشور البطيخ في المأكولات الآسيوية والشرق أوسطية .

الوسوم:
السابق:
التالي:

رأيك يهمنا، شاركنا أفكارك وأضف تعليق

لن يتم نشره Required fields are marked *

*

لأعلي