الرئيسية » علوم وتكنولوجيا » تكنولوجيا » أنونيموس الأسطورة٬ أنونيموس المجد

أنونيموس الأسطورة٬ أنونيموس المجد

لقد كثر الحديث عنهم وعن إنجازاتهم هذه الأيام، البعض يعتبرهم حماة الحرية والعدالة الشعبية، والبعض الآخر يتهمهم بالعمالة والإجرام٠إنهم الأنونيموس أو المجهولون هم قراصنة حاسوب يرتدون أقنعة،ويؤمنون بشعار واحد نحن لا نسامح، نحن لا ننسى.إذن فمن هؤلاء الأنونيموس، ماهو تاريخهم، بدايتهم وماهي معتقداتهم ؟

من هم الأنونيموس ؟

أنونيموس (بالإنجليزية: Anonymous) هو ميم إنترنت اعتمد في إطار ثقافة الإنترنت لتمثيل تصرفات العديد من المستخدمين المجهولين في مجتمع الإنترنت، الذين عادة ما يكونوا غير مترابطين في مكان واحد نحو هدف متفق عليه. ويعتبر المصطلح شاملاً لأعضاء ثقافات إنترنت فرعية معينة.
الأفعال المنسوبة إلى أنونيموس هي التي يضطلع بها أفراد مجهولي الهوية يطلقون اسم “أنونيموس” على أنفسهم. أرتبطت حوادث كثيرة بأعضائها بعد سلسلة احتجاجات عبر الشبكة وهجمات إلكترونية مثيرة للجدل، والتي لوحظت أعلاميا ونسبت إلى أنونيموس في عام 2008.
على الرغم من الحديث الذي يؤكد انها ليست بالضرورة كيان واحد مترابط على الإنترنت، ولكن العديد من المواقع ترتبط بشدة بالأنونيموس. وهذه المواقع تشمل منتديات بارزة مثل 4chan فوتابا، ووالويكي المرتبط بها، إنسيكلوبيديا دراماتيكا، وعدد من المنتديات الأخرى مثل منتدى شيء فظيع.

Anonymous

الوسوم:
السابق:
التالي:

رأيك يهمنا، شاركنا أفكارك وأضف تعليق

لن يتم نشره Required fields are marked *

*

لأعلي