الرئيسية » علوم وتكنولوجيا » تكنولوجيا » مجموعة أنونيموس تستعد لإغلاق الإنترنت غدا في جميع أنحاء العالم

مجموعة أنونيموس تستعد لإغلاق الإنترنت غدا في جميع أنحاء العالم

ANONYMOUS

قامت مجموعة الأنونيموس أشهر مجموعات القراصنة على مستوى العالم بإطلاق تهديدات منذ فبراير الماضي مفادها أنها ستقوم تقوم بإغلاق خدمات الإنترنت في جميع أنحاء العالم وذلك يوم 31 مارس 2012 اعتراضا على قانون SOPA.


وقد أطلقت على هاته العملية اسم Operation Blackout والتي من المفترض أن يتم تنفيذها غدا السبت على الرغم من عدم وجود أي تصريح رسمي حول الموعد المقترح. وقد يُطلق هذا المصطلح على عمليات الاختراق عالية الدقة التي تقوم بها مجموعة أنونيموس والتي تعمل على إرسال عدد كبير من الطلبات التي بدورها تعيق فتح أي من المواقع عبر شبكات الإنترنت والتي يُطلق عليها DDOS، ولكن قد اضافت مجموعة أنونيموس أنها لاتخطط لقتل الإنترنت وإنما هو مجرد إغلاق مؤقت بحيث تظهر رسائل خطأ لأي مستخدم يقوم بتصفح أي من مواقع الويب مما سيلحق الضرر بالكثير من الشركات والحكومات عبر العالم.

ولكن مع انتشار هذه الشائعات تنتشر أيضا بعض التغريدات على تويتر من حساب أنونيموس والتي تُنكر أي خطط لإغلاق الإنترنت غدا, وأنه ليس من المنطقي أن يقوموا بإغلاق الإنترنت وإلا قد يكونوا أول المتضررين.

Operation Blackout

ولكن على كل الأحوال وحسب مجموعة كبيرة من خبراء الأمن والإنترنت أنه لايمكن تعطيل الإنترنت عالميا وأن مجموعات أنونيموس غير قادرة على فعل هذا وأن أقصى مايمكن أن تفعله هو إحداث بعض الاضرابات والاختراقات لبعض المواقع المشهورة.

وهكذا نحن في انتظار الغد لنرى ماسيحدث في شبكات الإنترنت..هل تعتقد أن إنكار أنونيموس لهذا التهديد هو مجرد تمويه؟ أم أنهم غير قادرون بالفعل على تعطيل الإنترنت؟ شاركنا برايك…

الوسوم:
السابق:
التالي:

رأيك يهمنا، شاركنا أفكارك وأضف تعليق

لن يتم نشره Required fields are marked *

*

لأعلي